Search This Blog

WOULD YOU LIKE

Saturday, August 7, 2010

سوكور قناطر والحفاظ على الفيضان العظيم


وضع سوكور : الري مسؤولون يوم السبت على المجتمعات الضعيفة لاحظ أن منسوب المياه في جودو وابل سوكور قد ارتفع إلى مستويات تنذر بالخطر ، وربما قد ترتفع مرة أخرى في الساعات المقبلة.
بحلول مساء السبت ، وكان 1،100،000 قدم مكعب في الثانية من المياه التي تمر عبر هويس جودو. وقالت مصادر الري جودو قناطر وظلت ثابتة لمدة 24 ساعة في 962000 قدم مكعب في الثانية ، وأنه يتوقع منهم أن مستوى سوف تنحسر الآن. وقالوا ان السبب المحتمل لارتفاع وتدفق مياه الأمطار من المناطق الجبلية في إقليم بلوشستان الذي زاد من الضغوط على نهر اندوس. وقال انه اذا استمر هذا الوضع ، جودو قناطر قد تصل الى حاجز 1،200،000 - cusec. قرب جودو ، وغمرت قريتين وMachko تاون ، التي يسكنها أكثر من 20000 شخص ، كان يجري اجلاء. في سد سوكور ، تم تسجيل 980000 قدم مكعب في الثانية وقيل إن مستوى المياه في زيادة مستمرة. وقد تم تسجيلها في التنقيب والإنتاج تدفق 980،000 قدم مكعب في الثانية وتدفق المصب 953،000 قدم مكعب في الثانية.
ووجه خرق في البوند توري قرب Kandhkot إلى 80 قدما ، غمرت 16 قرية في منطقة kaccha نتيجة لذلك. البوند بمثابة جدار الحماية الأساسية وضعت في وقت سابق خرقا 50 قدما على نطاق نتيجة للضغوط من نهر اندوس. وكان أفراد الجيش مشغول اجلاء القرويين ، فضلا عن محاولة لسد خرق بمساعدة السكان المحليين.
استشعار الخطر ، وأصدرت إدارة منطقة تحذيرا لسكان أربع بلدات وقرية على اخلاء منازلهم. منزل هذه المدن ما يصل إلى 80،000 شخص ، والطريق السريع بين الهندوس وKandhkot كاشمور وقد تم اغلاق. وقد وضعت لحماية سد كبير بالقرب من قرية مالك حامد أيضا الشقوق. وكان أهالي قرى بدعم من أفراد الجيش في محاولة لاصلاح الشقوق ولكن ينبغي وضع خرق إذا لم مدينتي يعقوب اباد ، شيكاربور ، خانبور ، صاحب ميان وTangwani سيكون غمرتها الفيضانات.
وقد أعلنت السلطات الري الميل الثاني عشر والخامس عشر من سد Kandhkot كاشمور ، والأكثر ضعفا وأكثر من ذلك وقد تم نشر القوات هناك. ارتفاع المياه هو الضغط Ghouspur - Milap دايك ، الذي هو حاليا التدريع Badani المدينة من الفيضانات.
البوند في وقت سابق ، جام Dharejo سيف الله ، وزير الري المحافظات ، اعترف في مؤتمر صحفي أن المسؤولين خالفوا عمدا حلقة Ghouspur للتخفيف من الضغط من مياه الفيضانات.
توضيح الوضع ، قال إن البوند توري وضعت خرقا وغمرت المياه المتدفقة عدة قرى. مما دفع السلطات الى تقليل الضغط على السدود وغيرها من الهجمات ، من خلال خرق حلقة Ghouspur البوند. كان لو كنا لم تتخذ هذا القرار ، Ghouspur Karampur والبلدات والمناطق المجاورة الأخرى لخطر الفيضان ، "ادعى.
الأرقام التفاوت في القدرات ابل
كما تعالج البلاد فيضانات هائلة ، الارقام الصادرة عن العديد من الدوائر الحكومية حول قدرات ابل مختلفة لا تتطابق ، مما أدى إلى ارتباك حول تصريف المياه أقصى هذه الهياكل هي قادرة على الصمود.
وزارة المياه والكهرباء يقول ان تم تصميم سد سوكور للحفاظ على أداء قدرها 1.5 مليون قدم مكعب في الثانية ، في حين أن إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية يضعها على 900،000 قدم مكعب في الثانية. بشكل غير متوقع ، ورئيس هيئة ادارة الكوارث الوطنية (NDMA) ، نديم أحمد ، وهو متقاعد برتبة ملازم عام ، ويقول قدرة تصميم وابل من 1.2 مليون قدم مكعب في الثانية.
وتدعي الوزارة أن ما بين 10 أغسطس و 11 أغسطس ، وتصريف المياه بين 600،000 و 700،000 قدم مكعب في الثانية وسوف تمر عبر هويس Kotri. وضع مكتب الارصاد الرقم لنفس الفترة من بين 800،000 و 6000.000 قدم مكعب في الثانية.
الجناح جنة طوفان من المياه الاتحادية ووزارة الطاقة وتقول ان سد Taunsa يمكن الحفاظ على تصريف المياه من 1.1 مليون قدم مكعب في الثانية في حين أن سد Kotri يمكن ترك 875 ، 000 قدم مكعب في الثانية من المياه تمر من خلاله.
لكن مكتب الارصاد يضع الطاقة التصميمية للابل في 900000 قدم مكعب في الثانية ، وقناطر وKotri على 850،000 قدم مكعب في الثانية.

No comments:

Post a Comment