Search This Blog

WOULD YOU LIKE

Sunday, August 8, 2010

بلاك السعودية : 48 ساعة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق


السعودي تنظيم قطاع الاتصالات العربي أعطى مشغلي مدة 48 ساعة تنتهي يوم الاثنين لوضع اللمسات الاخيرة على اتفاق لرصد محتوى رسائل الوسائط المتعددة بلاك الهاتف ، ذكرت مساء امس السبت في وكالة الانباء السعودية.

"وبعد جهود من الموردين على الامتثال للأنظمة وتقرر منحهم 48 ساعة لتنتهي في نهاية اليوم من يوم الاثنين لاختبار الحلول المقترحة" ، وقالت لجنة التكنولوجيا والاتصالات معلومات (الهيئة) ، في بيان نشرته وكالة.

وقالت الهيئة قرارا بشأن تعليق أو ما لا خدمة بلاك بيري التي ستتخذ لضوء "للحلول المقترحة.

ايقافهم في البداية ، أعلنت الهيئة تعليق بلاك خدمة الرسائل ليوم الجمعة ولكن أعيد بعد لمدة أربع ساعات ، وفقا للمستخدمين.

يوم السبت ، قال مسؤول في واحدة من ثلاث شركات الاتصالات السعودية لوكالة فرانس برس ان اتفاقا مع الشركة المصنعة للبلاك لتجنب تعليق خدمة البريد كانت "شبه المؤكد" ويمس "النهائي" وأدلى.

ولم يذكر المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، أي إشارة إلى مضمون الاتفاق لكنه قال للتلفزيون قناة العربية الفضائية التي تملكها السعودية ، نقلا عن مصادر مجهولة أن الصانع المحلي السعودي ريسيرتش إن موشن (ريم) قد وافقت على مبدأ الوصول من قبل السلطات السعودية لتجارة المحتوى على بلاك.

ووفقا لهذه القناة ، خادم لهذا الهاتف التشفير آمن جدا يتم تركيبها في المملكة العربية السعودية للسماح للمراقبة.

الرياض الانضمام في دولة الإمارات الذي أعلن يوم الأحد الماضي ، تعليق من 11 أكتوبر الخدمات الرئيسية لبلاك ، بحجة أنها لم تمتثل للوائح.

المملكة العربية السعودية (700000 مشترك) والإمارات (500،000 مشترك) فرض رقابة على الوصول إلى الإنترنت ، بما في ذلك مواقع المعارضة السياسية أو الإباحية.

يوم الخميس ، وأعلنت الولايات المتحدة وكندا مناقشات مع الدول التي تسعى إلى تحسين رصد هذه الهواتف

No comments:

Post a Comment