Search This Blog

WOULD YOU LIKE

Friday, August 6, 2010

نصحت البنوك الإسلامية للاستفادة من نقاط القوة الكامنة


وقال كراتشي : بالنيابة محافظ بنك دولة باكستان ، وأنور ياسين ، النظام المالي الاسلامي يمتلك القدرة على تقديم أفضل الخدمات المصرفية والمالية من النظام التقليدي.

وقال انه ومع ذلك ، أضاف أن النظام الإسلامي كان للاستفادة من نقاط القوة الكامنة الخاصة بها وتجنب اتباع النظام التقليدي ، بينما كان يلقى خطابا فى الجلسة الافتتاحية للأخبار عالمية ومحلية المالية الإسلامية على الخدمات المصرفية الإسلامية التي عقدت في مقر مصرف الدولة الباكستاني هنا اليوم / الخميس /

وقال انور ياسين أن التيار نموذج العمل المصرفي الإسلامي ، سواء في باكستان وأماكن أخرى ، تقوم على تكرار المنتجات المصرفية التقليدية. في حين أن تكرار المنتجات التقليدية لجعلها متوافقة مع الشريعة الإسلامية لا يجتاز الاختبار جواز الشريعة الإسلامية ، فإنها لا تكفي لتحقيق أهداف أكبر من النظام المالي الإسلامي ، ولا سيما توزيع واسع النطاق والعادل للمكاسب اقتصادية.

وأكد أن الاعتماد الكلي للمصارف الإسلامية على الديون القائمة على منتجات الدخل الثابت والتقليل من المخاطر التي تتعرض لها وثيقة تقريبا لتلك التي في النظام التقليدي ليس فقط عدم وضوح الفرق بين التمويل الإسلامي والتقليدي ولكن أيضا جعل البنوك الإسلامية نسبيا أقل كفاءة من المصارف التقليدية النظراء.

لاحظ وهكذا ، للحفاظ على زخم النمو ، وصناعة سيتعين على تنويع منتجاتها من خلال التركيز على مزيج المجالات التي تتمتع فيها بميزة نسبية بدلا من اتباع أعمى النظام التقليدي.

في حين يعطي مثالا على باكستان ، وقال انور الذي يتركز 67 في المئة من تمويل البنوك الإسلامية في البلاد في قطاع الشركات من خلال المرابحة والإجارة ، والمشاركة المتناقصة.

مع معظم الشركات وجود علاقات مصرفية مع المصارف التقليدية والمصارف الإسلامية أن تقدم خصومات كبيرة في الاسعار لجذب عملاء من الشركات ، وأضاف أنه في حين أن هذا يحسن من نوعية محفظة تمويلها ، فإنه يقلل من هامش الربح ، ويمنع من وأكد القدرة على تقديم عوائد أفضل لصالح المودعين.

فإنه أيضا تقييد الوصول إلى التمويل للشركات راسخة والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويترك بدء الشركات المستبعدة من الناحية المالية.

وقال ان هذا مخالف لنموذج الأعمال التجارية الطبيعية للتمويل الإسلامي ، التي تشجع تقاسم المخاطر والمكافأة ، وتشجع التمويل للمشاريع المبتدئة الواعدة التي من الأهمية بمكان لتعزيز ثقافة المبادرة الفردية. التطبيق

No comments:

Post a Comment